اخبار الفن والمشاهير

العاصفة الترابية في مصر اليوم 2018

العاصفة الترابية في مصر اليوم 2018 ، أفاد المتحدث باسم هيئة مرفق الرصد الجوي المصرية الدكتور وحيد مواطن سعودي، إن العاصفة الترابية المرتقبة في جمهورية مصر العربية، متوسطة القوة ومعتادة في ذلك الوقت من العام، لافتا إلى أن هناك عوامل لمثل تلك المتغيرات الجوية.

واستكمل المتحدث باسم هيئة الأرصاد، في إفادات خاصة لـ”سبوتنيك”، هذا النهار يوم الإثنين 30 نيسان/ شهر أبريل، أنه يتوقع أن أن تواصل العاصفة الترابية بين ساعتين إلى 3 ساعات، يعقبها هطول أمطار ستهدئ من حدة الطقس، بصرف النظر عن الصعود الملحوظ في معدلات الحرارة.

وذكر ابن السعودية، أن الهيئة تنذر المدنيين من القيادة السريعة على الأساليب الأساسية، إضافة إلى وجوب إحكام إقفال البيوت للدفاع عن الأطفال من الأتربة التي ستثيرها العاصفة، بقرب اتخاذ إجراءات الحذر فيما يتعلق لمرضى الصدر والجهاز التنفسي، بعدم التعرض المباشر للعاصفة والأتربة، وايضاً إيقاف النشاطات البحرية.
ولفت المتحدث باسم هيئة مرفق الرصد الجوي المصرية، إلى أنه يلزم على المدنيين عدم ترك سياراتهم أو مركباتهم أدنى اللوحات الإعلانية أو أعمدة النور، لأن بعضها يكون تأسيسه ضعيفا، وهكذا يمكن للرياح وأنشطتها أن تسقط تلك اللوحات أو الأعمدة فوق المركبات وتدمرها

8 إرشادات للدفاع عن منزلك من العاصفة الترابية

1-إغلاق الشبابيك جيدًا، ووضع قطعة القماش المبللة على حافة باب المنزل والشباك لامتصاص الأتربة.

2-تغطية الأثاث الموجود بالمنزل، حتى لا يصعب عليك تنظيفه بعد العاصفة.

3-استعمال “بخاخة” الماء، ورشه في الأحوال الجوية، إذ يعاون هذا على إزاحة الأتربة المتواجدة بالمنزل، حتى لا تستنشقها أسرتك.

4-التيقن من تغطية فتحات التكييف، لعدم دخول الأتربة عن طريقها.

5-أستخدام المكنسة الكهربائية، لإزالة الأتربة من السجاد، وعند الانتهاء من العاصفة تَستطيع تنظيفها باستعمال كوب من الخل مع ملعقة عظيمة من البيكنج صواد للتأكد من تنظيفها جيدًا.

6-يفضل عدم أصدر الغسيل بالخارج، واستخدام منشر داخلي.

7-إذا كنت مضطراً للخروج، يفضل تنطيف الأحذية قبل دخول المنزل.

8-إزاحة الأوراق الموجودة على المكتب، لعدم تراكم الأتربة عليها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق