موضة وازياء

بالفازلين والليمون بيضي وجهك مثل التلج

تعاني الكثير من السيّدات من جفاف في البشرة، وعدم توحّد لونها، وانتشار البقع الداكنة، في العديد من المواضع في الجسم، مثل: الوجه، والرقبة، واليدين، والأكواع، والركب، وبين الفخذين وحتّى القدمين والكعبين.

بسبب تعرّض البشرة في هذه المناطق لعدّة عوامل طبيعيّة وبيئيّة، مثل: التعرّض لأشعّة الشمس لفترة طويلة وبشكل مباشر، من دون استخدام أساليب الوقاية، واستخدام أدوات التنظيف الكيميائيّة، أو الماء الحار، أو نتيجةً لاحتكاك الجلد بين الفخذين ببعضه بسبب السمنة أو ارتداء الملابس غير المريحة

لذلك تلجأ العديد من السيّدات إلى علاج هذه المناطق باستخدام مستحضرات التجميل الكيميائيّة، ولكنّها مكلفة وقد تسبّب بعض النتائج الجانبيّة غير المرغوبة، لذلك ومن خلال هذا الموضوع سنقدم لك وصفة طبيعيّة للعناية بالبشرة والجسم بشكل عام. فوائد الفازلين مع الليمون

 

وفيما يلي أهمّ فوائد الفازلين من الليمون.

العناية بالشفاه، وإزالة الجلد الميت: عن طريق صنع مزيج من ملعقة من الفازلين، ونقطتين من عصير الليمون، ثمّ تطبيق الخليط على الشفاه، وتركه لمدّة نصف ساعة، وبعد ذلك باستعمال فرشاة أسنان ناعمة، تدلّك الشفاه بشكل دائري، لتنشيط الخلايا، وإزالة الخلايا الميّتة، لمدّة 5 دقائق، ثمّ مسح الخليط باستخدام القطن الطبي، ووضع مرطب للشفاه يحتوي على حماية من أشعة الشمس.

لإزالة السواد تحت الإبطين، وعند الركب، وفي منطقة الكوع: عن طريق صنع خليط من الفازلين السائل، وحبّة ليمونة، ومسح المناطق بالخليط وتركه لمدّة نصف ساعة تقريباً، وبعد ذلك غسل وتجفيف المناطق، ثمّ مسحها بالقطن الطبي الذي سبق وضعه في فنجان من عصير الليمون.

تفتيح لون الرقبة، وإزالة التصبغات الجلدية: عن طريق صنع خليط من كميّات متساوية من الليمون والفازلين، ثمّ تطبيق الخليط على الرقبة بشكل كامل، على شكل قناع، وتركه لمدّة ساعة على الأقل، ثمّ مسحه بالقطن الطبي،وغسل الرقبة بالماء البارد وتجفيفها.

تقشير الخلايا الميتة: عن طريق صنع مزيج من كميّات متساوية من الفازلين والليمون، وإضافة نصف ملعقة من الملح، ونصف ملعقة من السكر، ومزج الخليط جيداً، ثمّ تدليك الجسم، والذراعين والقدمين به، لمدّة نصف ساعة، ثمّ مسحه باستخدام القطن الطبي، وغسل الجسم بالماء الدافئ.

المكونات:

1 ملعقة كبيرة فازلين.
2 ثمرة ليمون مقطعة شرائح.
1 ملعقة كبيرة حليب.

الطريقة:

تُنظف البشرة جيداً وتُجفف، ثم تُدهن بالفازلين وتُوضع شرائح الليمون فوق طبقة الفازلين وتُترك لمدة 10 دقائق ثم تُمسح البشرة بقطعة من القطن المبللة بالحليب. يُكرر الماسك ثلاث مرات أسبوعياً.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق