مقالات

بالصور استشهاد 235 مصلي في تفجير مسجد الروضة في العريش

شن عدد من العناصر الإرهابية هجومًا على مسجد الروضة بشمال سيناء في العريش، تزامنًا مع صلاة الجمعة، الأمر الذي أسفر عن سقوط عدد كبير من المصابين فضلًا عن استشهاد عدد آخر، ولم يعلن حتى الآن عن الأعداد النهائية للشهداء.

أكد أحمد الأنصارى، رئيس هيئة الإسعاف، استهداف الإرهابيين لسيارات الإسعاف أثناء إجلائها المصابين فى حادث تفجير مسجد أثناء صلاة الجمعة بقرية الروضة فى شمال سيناء، قائلا “تم استهداف سيارات الاسعاف أثناء عملية اخلاء المصابين وتم اطلاق النار على أطقم السيارات”.

 إعتبر محمد علاء الدين ماضي أبو العزائم، شيخ الطريقة العزمية التابعة للصوفيين، إن تفجير مسجد الروضة جاء اعتمادًا على أفكار الإرهابيين العدائية لما تدعو له الطرق الصوفية من الدين الإسلامي الوسطي.

– مسجد الروضة تابعًا للطريقة “الجريرية” إحدى الطرق الصوفية داخل قرية الروضة غرب مدينة العريش.
– تعتبر الجماعات الإرهابية المسجد ومنطقة الروضة بشمال سيناء “كفار” بسبب اتباعهم للطرق الصوفية، لذا استهدفوا المسجد.
أوضح الكاتب حلمى النمنم، وزير الثقافة، أن الجماعات الإرهابية تختار المناسبات الدينية لتنفيذ العمليات الإرهابية وأن عملية اليوم تأتى بالتزامن مع احتفالات المصريين بالمولد النبوى الشريف، مؤكدا أن استهداف مسجد العريش يكشف الوجه الحقيقى لهذه التنظيمات وأنها ليس لها أى صلة بالدين الإسلامى.

تصدر هاشتاج “العريش” و”سيناء” ترند لقائمة الهاشتاجات الأكثر تداولا على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” ودعا المغردون للشهداء بالرحمة فى تعليقاتهم، قائلين: “ننعى ببالغ الحزن والأسى الشهداء وندعو الله أن يتقبلهم ويشفى الجرحى والمصابين”، “حتى بيوت الله لم تسلم منكم.. الموضوع أكبر من تحديث الخطاب الدينى”، “ندين الجريمة الإرهابية فى مسجد الروضة فى العريش”، “مسجد يا كفرة فعلا ليس بعد الكفر ذنب”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق