اخبار الفن والمشاهير

صور ختام مهرجان الجونة يسرا تغني وترقص وفستان ياسمين صبري يتصدر تويتر

صور ختام مهرجان الجونة يسرا تغني وترقص وفستان

ياسمين صبري يتصدر تويتر

مجلة هي

اختتمت قبل قليل وقائع الدورة الأولى لمهرجان الجونة السينمائي في دورته الأولى، وقد أشعلت يسرا الحفل بغناءها ورقصها مع النجوم عل وقع أغنيتها مع أبو “3 دقات”، وهي الأغنية التي كتب كلماتها تامر حبيب، كما أصبحت ياسمين صبري حديث الجمهور بفستانها الأخضر اللامع، تصدرت موقع تويتر، كما احتفل الفائزون بجوائزهم وأبرزهم صناع فيلم “فوتو كوبي”.

تكريم فوريست ويتكر

بدأت فعاليات ختام مهرجان الجونة السينمائي في دورته الأولي بكلمة من مقدمة الحفل الفنانة امينة خليل، ثم تلاها كلمة المدير التنفيذي للمهرجان عمرو المنسي، وتم الاعلان عن منح جائزة الإنجاز الابداعي للفنان العالمي فوريست ويتكر، تقديرًا من المهرجان للدور العظيم الذي قدمه الكثير من السينمائيين على مدار سنوات طويلة.

وتم عرض فيلم قصير عن أبرز أعمال ويتكر فى السينما العالمية، وقال خلال تسلمه الجائزة: ” شكرًا جزيلًا على الكلمات الرقيقة التي تلقيتها من الجميع، ومستمتع بوجودي هنا وأشكر جميع القائمين على المهرجان، وتنظيمه، والشعار الذي تم اختياره للمهرجان سينما من أجل الإنسانية، شعار راقٍ وأهم ما ميز المهرجان، وهو أحد أسباب وجودي هنا، والذي دفعنى لدخول مجال الفن، وحاولت أفهم العلاقات الإنسانية لأستطيع أن أجسد أدوارى، ونحن نسعى لنجد أفلام تتحدث عن الناس، وسوف أتذكر هذه اللحظة وهذا اليوم ووجهوه الحضور جميعا فـ أنا لا شئ بدونكم”.

توماس مورجان ينال جائزة سينما من أجل الإنسانية

حصل الفنان توماس مورجان، على جائزة “سينما من أجل الانسانية” من مهرجان الجونة عن فيلم سفرة، ووجه شكره لجميع صُناع العمل والقائمين على المهرجان وخروجه بهذا الشكل الراقي والمُنظم.

كما حاز الفيلم أيضًا على جائزة منتور العربية، وقدمت الجائزة ثريا اسماعيل، المدير التنفيذى للمؤسسة، والتى نقلت تحيات ملكة السويد رئيس المنظمة والأمير ترك بن طلال مسئول المنظمة على المستوى العربى.

“مصور بغداد” يفوز بجائزة أفضل فيلم قصير ويتسلمها ماجد حميم

تم منح جائزة شركة “فيلم فاكتورى” لأفضل فيلم قصير خلال المهرجان، وقدمها ممدوح السبع، إلى الفيلم العراقى “مصور بغداد” وتسلمها المخرج ماجد حميم.

وأهدى الجائزة إلى جميع صناع الفيلم فى العراق لأنهم يصنعون أفلاما فى ظل ظروف صعبة، لكنهم قاوموا ومستمرون فى الصناعة، واختتم حديثه بدعوتهم إلى الاستمرار أكثر وصناعة أفلام أكثر وأكثر.

مسابقة الافلام القصيرة .. الذهبية من نصيب nightshad

اعضاء لجنة التحكيم، نجوى نجار، على مصطفى، أنيسة داوود، ورئيسة اللجنة نيللي كريم، وأعلنت نيللي عن 4 جوائز داخل المسابقة، وذهبت جائزة نجمة الجونة لافضل فيلم قصير للمخرج كرستيفر صابر، والذي ارتدى كاجوال واعتذر عن حضوره هكذا وعبر عن سعادته بحضوره المهرجان قائلًا: “انا مصري وابويا مصري”.

وفاز فيلم “ماما بوبو” بالجائزة البرونزية للمسابقة، وذهبت الجائزة الفضية إلى فيلم “ميرى جو روند” وتسلمها الروسي ترادول إيخاديل، بينما جائزة نجمة الجونة الذهبية كانت من نصيب فيلم” nightshad” وتسلم الجائزة المخرج إبراهيم سعيد.

مسابقة جوائز الأفلام الوثائقية الطويلة تذهب نجمة الجونة الذهبية لمخرج مصري

ذهبت جائزة نجم الجونة للأفلام التسجيلية الطويلة، وقدرها 10 آلاف دولار، إلى المخرج المصري محمد زيدان، عن فيلم لدي صورة”، كما حاز فيلم I Am Not Your Negro على جائزة نجمة الجونة الذهبية للفيلم الوثائقي الطويل، والجائزة عبارة عن شهادة ومبلغ قدره30 ألف دولار أمريكي.

وتوج فيلم Brimstone and Glory بجائزة نجمة الجونة الفضية، وشهادة ومبلغ قدؤه و15 ألف دولار أمريكي، بينما فاز فيلم Mrs. Fang بجائزة نجمة الجونة البرونزية ومبلغ قدره 7500 دولار أمريكي، وعبرت منتجة الفيلم عن سعادتها بالجائزة وشبهتها انها ولدت طفلها الاول في مدينة الجونة.

مسابقة الافلام الروائية الطويلة .. المغربية نادية كوندا أفضل ممثلة

تشكلت لجنة التحكيم من مارك أمز، سارا جونسن رئيس اللجنة، اسامة فوزي، إيليا سالم، ديفيد دروسي، واقتنص فيلم Scary mother جائزة أفضل فيلم روائي طويل، والجائزة قيمتها 50 ألف دولار.

وفازت الممثلة المغربية نادية كوندا، بجائزة نجمة الجونة الذهبية لأفضل ممثلة عن دورها في فيلم فوليوبلس، والتي عبرت عن سعادتها بفوزها باول جائزة في تاريخ مشوارها الفني وهي من مصر، وذهبت جائزة النجمة الذهبية لأفضل ممثل دانيال جيمينز كاتشو، وذلك عن دوره في فيلم زاما.

فوتو كوبي يفوز بالذهبية في الجونة السينمائي

فاز فيلم فوتو كوبي، بجائزة أفضل فيلم روائي طويل، وقدرها 20 ألف دولار، كما فاز فيلم “القضية 23″ بجائزة نجمة الجونة الفضية، وقدرها 25 الف دولار، وتسلمها المخرج زياد الدويرى

وذهبت جائزة نجمة الجونة البرونزية إلى فيلم Arrhythmia، وتسلمها إيرون موريس، وقدرها 15 الف دولار، بينما جائزة نجمة الجونة الذهبية كانت من نصيب فيلم ” Scary Mother “، وقدرها 50 الف دولار، وتسلمها مخرج الفيلم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق