مقالات

10 أشياء ستندم أن لم تفعلها في حياتك

10 أشياء ستندم أن لم تفعلها في حياتك

الحياة قصيرة ومن اليقين أنه ستأتى لحظة وتنهى حياتك، لذلك عليك أن تقدر كل نفس وكل دقيقة فى حياتك وأن تقضى حياتك بالطريقة التى ترغب فيها، حتى لا يأتى عليك يوم وتندم على ما فات من عمرك.

إليك قائمة بأهم 10أشياء يجب أن تفعلها فى حياتك:

1- لا تهدر حياتك فى الغضب والانفعالات السلبية، فلا تقضى عمرك فى جحيم الانفعال والعصبية والتوتر. فببساطة تستطيع أن تحدد الأشخاص المسببين لك الانفعال والتوتر وتعيد تشكيل العلاقة معهم بالطريقة التى تريح أعصتبك، وحدد الأشياء التى تسبب لك العصبية وابتعد عنها.

2- حقق التوازن بين العمل والترفيه، فالعمل هو من أولويات الحياة فهو الذى يكون شخصيتك ويكسبك المكانه فى المجتمع، لكن استمتع أيضًا بوقتك مع الأصحاب والأسرة والتنزه. فهذه الأشياء تجدد طاقتك بما يساعدك على مزيد من التفوق والنجاح فى عملك.

3- أقضى حياتك بالطريقة التى تفضلها ولا تخضع أو تهتم لقواعد الآخرين، فضع قواعد لحياتك بنفسك. وعيش التجارب وانجح وأفشل، فالتجربة فى حد ذاتها استفادة حتى ولو اخطأت. اختار حياتك وعيشها كما تحب وليس كما يحب الناس.

4- اطلق الطفل القابع بداخلك، واعمل تصرفات مجنونه، احسن من أنك تعيش زى العجوز  المنهار. فالدنيا خلقت من أجلك، وأنت خلقت من أجل الحياة.

5- اهتم بصحتك ومارس الرياضة واهتم بعادات أكلك، فستدفع فاتورة اهمالك فى صحتك فى يومًا من الأيام.

6- لا تكون حذر أكثر من اللازم، بالشكل الذى يمنعك من فعل أشياء فيها مخاطره، فأثناء المغامرة تشعر بإحساس رائع وتشعر بالحرية والانطلاق.

7- سافر وانتقل إلى أماكن جديدة، ولو لم تكن قادر على فعل ذلك، انتقل من خلال القراءة عن دول وعوالم جديدة، اتعرف كل يوم على معلومة وثقافة جديدة.

8- تبرع كل يوم بمعلومة تخبر بها شخص، بصدقة، بمساعدة مالية، بالابتسامه فى وجه أخيك، بنصيحة لزميل. فكلما تبرعت ستشعر أنك إنسان حقيقى وستشعر بالسعادة والابتهاج.

9- لا تحزن أكثر من اللازم فلابد أن تمر عليك لحظات صعبة فى الحياة كالفشل فى عمل، أو الفشل فى قصة حب، رحيل شخص عزيز عليك، وغيره. أحزن لفترة قصيرة، فلا تجعل الحزن يسيطر عليك ويهزمك. فالحزن يأتى فى طريقك ليجعلك أقوى وأنجح.

10- اختار شريك حياتك بالطريقة التى تفضلها، ومتخليش حد يخترهولك. هو أسمه ببساطه شريك حياتك أنت مش حياة الناس، وأسمه شريك يعنى لازم يشاركك كل حاجه لحظة جنونك لحظة حزنك ولحظة فرحك ولحظة نجاحك ولحظة فشلك.

عيش حياتك وانطلق واستمتع بكل لحظة، فالعمر واحد. والموت هو اليقين الوحيد فى هذه الحياة فأنت حتمًا ستموت يومًا، فاستمتع بحياتك قبل أن يأتيك اليقين.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق