أفضل 3 مواقع تحميل وسماع الأغانى

أفضل 3 مواقع تحميل وسماع الأغانى

أفضل 3 مواقع تحميل وسماع الأغانى

كثيراً ما يبحث الناس عن مواقع لسماع وتحميل الأغانى لكى يستمعوا لها، فالأغانى هى تلك الكلمات التى تعبر عن مشاعر الإنسان. ففى بعض الأحيان يستمع الإنسان إلى أغنية يشعر وكأنها تغنى له خصيصاً، فكلماته تحمل بين طياتها مشاعره فتأخذه الأغنية إلى عالم موازى من الأحلام والخيال. ليغرق الإنسان فى أحلام يقظته عندما يستمع لأغنية تذكره بمشاعره. فهناك أغانى تكون قادرة على أن تأسر الإنسان لفترة طويلة، من شدة حلاوة الأغنية وقربها من مشاعره.

ظاهرة الأغانى التى تأسر الإنسان، هى ظاهرة قديمة بدأت مع كوكب الشرق أم كلثوم، فكان الجمهور ينتظر بجانب الراديو بالساعات ليستمع لأغنيتها الجديدة التى تصل إلى ساعة تقريباً. واستطاعت السيدة بصوتها أن تأخذ الجمهور إلى عوالم مختلفة، وغنت للثورة والحب. وعندما يأتى الحديث عن أغانى الحب والعشق سيطر على الأذهان العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ محبوب العشاق، فقد تألق عبدالحليم فى الكثير من أغانى الحب والرومانسية والعشق وكان صوت كل العشاق، وكروان الأحبه.

ورغم التطور والأختلاف الذى حدث فى الأغانى، تظل الأغانى الكلاسيكية لها جمهورها العريض من مختلف الأجيال. ففى القدم كانت مدة الأغنية تصل إلى ما يقارب الساعة، لكن الأن عمر الأغنية لا يتجاوز 5-7 دقائق على الأكثر باستثناء القليل من المغنين كقيصر الغناء العربى كاظم الساهر الذى اعتاد لأن يغنى للشاعر نزار قبانى ليشكلا معانا ثنائى الرومانسية.

كثيراً ما تحى الأغانى مشاعر قد ماتت وأنتهت، ليعود الإنسان عاشق من جديد من شدة عزوب الصوت وجمال اللحن وسحر الكلمات. وكثيراً ما يستعين العشاق بالأغانى للبوح عن مشاعرهم. فالأغانى هى تعبير عن ذوق الإنسان مثل ذلك الإنسان الذى يستمع  لأغانى الرومانسية ذات الموسيقة الهادئة وكلمات العشق فهو شخص حالم يستطيع أن يأخذك إلى عوالم مختلفة.

والأغانى ليست فقد كلمات عن الحب، ولكن الأغانى تنوعت وأختلفت لتستوعب مشاكل الناس فتعبر عن المشاكل الإجتماعية والقضايا الإنسانية فى بعض الأوقات، كذلك هناك أغانى دينية أى تتحدث عن المعتقدات والأديان والأله، وهناك أغانى سياسية وهذا النوع انتشر فى الفترة الأخيرة مع موجات الربيع العربى التى طالت العالم أجمع.

إليك يا من تعشق سماع الأغانى، هذه قائمة بأفضل مواقع سماع وتحميل الأغانى:

1- موقع أغانى سمعنا

موقع سمعنا هو من أفضل مواقع الأغانى العربية، فمن أهم مميزات موقع سمعنا أنه يتميز بسهولة تنزيل الأغانى حيث تقوم بأختيار أسم المغنى والأغنية التى ترغب فى الاستماع إليها. ويتميز موقع سمعنا أنه يقدم الأغانى فى نسخة جيدة واضحة الصوت.

2- موقع لحن

كما أن موقع لحن يتميز بأنه يظهر فى صفحته الرئيسية أحدث الأغانى وأحدث الكليبات، فهذا الموقع يمكنك من مشاهدة الكليبات أيضاً، وليس فقط الاستماع إلى الأغانى. كما يتميز موقع لحن بأنه يظهر لك عدد مرات تحميل الفيديو، وهذا يعد معدل عن مدى جودة الكليب، حتى لا تضيع وقتك فى مشاهدة كليب لم يستطع أن يحقق نجاح جماهيرى.

3- موقع طرب

طرب هو من مواقع تحميل الأغانى الجيد، يتميز هذا الموقع بأنه يمكن تحميل الأغانى بصيغ مختلفة ك mp3  وريل بلير. وتتميز صيغة الريل بلير بأنها لا تشغل مساحه كبيرة من الذاكرة، ولكن صوتها يكون أقل فى الجودة من mp3 .

وتتميز كل المواقع السابقة بأنها تقدم الخدمة مجانى لكل الأفراد، فيمكنك تحميل الأغانى أو الاستماع لها دون دفع أى مقابل فهى تقدم خدماتها بشكل مجانى.



اترك رد