ألبوم جارة القمر فيروز 2017

ألبوم جارة القمر فيروز 2017

ألبوم جارة القمر فيروز 2017

أطلقت السيدة فيروز جارة القمر أغنية “لمين” وهى من ضمن أغانى ألبوم بعنوان “ببالى” الذى من المقرر ان يطلق فى 22 من أيلول المقبل. ويذكر أن الألبوم من إنتاج ريما الريحانى.

وهذه الأغنية “لمين” صدرت فى ذكرى رحيل زوجها الفنان عاصى الرحبانى، والأغنية مستوحى لحنها من الفنان جيلبرت بيكود، وكتب كلماتها ريما الريحانى، ووزعها ستيف سايدويل.

وهذا العمل يأتى بعد غياب فيروز لمدة 7 سنوات تقريبًا، غابت فيهم السيدة فيروز عن الساحة الفنية بأعمالها الجديدة ولكن أعمالها لا تزال خالده ودائمًا على الساحة الفنية.

وكلمات أغنية لمين “لمين بتسهر النجمة، لمين؟ ليه بتخلص العتمة؟ إلك؟ أو إلى؟ أو مش لشى؟ مش لشى؟ ولا أى شى….. لمين بيبكى الحور، لمين؟ ليه الأرض بتدور؟ إلك؟ أو إلى؟ أو مش لشى؟ مش لشى؟ ولا أى شى.

يذكر أن فيروز مغنية لبنانية من 21 نوفمبر 1935، وقدمت العديد من الألبومات والأغانى التى تصل إلى 800 أغنية. وبدأت فيروز مشوارها الفنى فى سن مبكر جدًا وهى فى السادسه من عمرها.

تزوجت عاصى الرحبانى، وهى أم لكلا من الملحن وعازف البيانو اللبنانى زياد الرحبانى، ليال الرحبانى، وريما الرحبانى، وهالى الرحبانى.

وكانت بداية انطلاقها فى الفن فى الخمسينات بعد أن بدأت فى التعاون من الموسيقار عاصى الرحبانى الذى تزوجته فيما بعد.

وقدمت العديد من المسرحيات أولها مسرحية “جسر القمر” فى 1962، وقدمت 15 مسرحية، وكانت أخرها “بترا” فى 1977. وشاركت فى 3 أعمال سينمائية وهم “بياع الخواتم” و”سفر برلك” و”بنت الحارس”. ولها ما يقارب من 61 ألبوم.

حصلت فيروز على العديد من الجوائز والأوسمة كوسام الأرز برتبة فارس، وقائد الفنون والاداب، وفارس وسام جوقة شرف، وغيرها من الجوائز والأوسمة كما حصلت على العديد من مفاتيح المدن ومنهم مفتاح مدينة القدس.

فيروز لها العديد من الألقاب كجارة القمر، وأسطورة العرب، وسفيرة العرب، ملكة الغناء العربى، وجارة القدس، الصوت الساحر، وسفيرة الأحلام، المعجزة، الصوت الملائكى، صوت الحب، صوت الصبح، وقهوة الصباح، النغم الحالن، وغيرها من الألقاب.

    اترك رد