رياضة

البث المباشر لقرعة كاس العالم

ننقل لكم البث المباشر وتغطية شام قصر المؤتمرات في الكريملين اليوم الجمعة الأول من ديسمبر ما ستؤول إليه قرعة البطولة العالمية التي ينتظرها الملايين كل أربع سنوات.

-وتم انطلاق حفل سحب قرعة كأس العالم قصر المؤتمرات في الكريملين وانطلاق الأستوديو التحليلي لقناة اون سبورت المرافق لفعاليات سحب قرعة كاس العالم “روسيا 2018″، يقدمه الزميل أيمن جادة، ويرافقه فيه كل من الزملاء محمد أبو تريكة، يوسف شيبو، طارق ذياب وفيصل الدخيل .

وستبدأ عملية القرعة بتوزيع المنتخبات الثمانية صاحبة التصنيف الأول والموجودة في الوعاء رقم (1) على المجموعات الثمانية، على ان توضع في الخانة الأولى، وسيأتي المنتخب الروسي صاحب الضيافة حكماً في المجموعة الأولى.

وقد تم تحديد تصنيف المنتخبات المتأهلة بناء على ترتيب كل منها في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لشهر تشرين الأول/أكتوبر 2017، وسيتم توزيع المنتخبات الـ32 على أربعة أوعية في كل منها ثمانية منتخبات.

وبناء على لوائح وأنظمة الفيفا، لا يمكن لمنتخبين من قارة واحدة التواجد في نفس المجموعة، باستثناء أوروبا التي يمكن تواجد منتخبين منها بحد أقصى.

وستتم عملية سحب المنتخبات في الأوعية 1، 2، 3و4 توالياً وعلى الشكل التالي:

تبدأ عملية القرعة بتوزيع منتخبات الوعاء الأول على المجموعات السبع المتبقية تباعاً، فأول اسم يسحب يتجه مباشرة إلى المجموعة الثانية، بعدما كانت المجموعة الأولى من نصيب روسيا والتي سيتم تمييز كرتها باللون الأحمر. ومن ثم يسحب المنتخب الثاني ويكون في المجموعة الثالثة، وهكذا دواليك.

وفي الوعاء الثاني تتغير المعايير، إذ أنه في حال تم سحب أحد المنتخبات الأميركية الجنوبية الباقية (البيرو، الأوروغواي وكولومبيا) وكان دور أحدى مجموعتي البرازيل والأرجنتين فإنه يتجه مباشرة للمجموعة التي تليها، ولدى سحب منتخب أوروبي يتم إضافته للمجموعة السابقة.

وفي الوعاءين الثالث والرابع الشيء المماثل مع إضافة أنه لا يمكن لمنتخب صربيا أن يقع في مجموعة تضم منتخبين أوروبيين، ولا يمكن لأحد المنتخبات الآسيوية أن يكون في مجموعة واحدة مع إيران، وكذلك الأمر بالنسبة للفرق الإفريقية.

وفي تحليل بسيط نجد أن ست مجموعات سيكون فيها منتخبين من القارة الاوروبية، اما المجموعتين المتبقيتني ستجمع كل واحد منها منتخب من كل من أوروبا، أميركا الجنوبية، أفريقيا وآسيا. وبهذه الحال سيكون مصير منتخبات أفريقيا وآسيا والكونكاكاف وأميركا الجنوبية المتبقية هو التواجد في إحدى المجموعات التي فيها منتخبين أوروبيين.

– ومن اهم ضيوف احتفال سحب القرعة بيليه، رونالدو، رونالدينيو علي دائي واخرون من أبرز

 

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق