حقائق لا تعرفها عن كرتون Tom and Jerry

حقائق لا تعرفها عن كرتون Tom and Jerry

حقائق لا تعرفها عن كرتون Tom and Jerry

توم أند جيرى كرتون الرسوم المتحركه الأشهر فى عالم الأطفال، فلا يمكن أن تمر مرحلة الطفولة لأى شخص دون أن يشاهد حلقات من هذا الكرتون. فأذا ذكر أسم توم أند جيرى يمر شريط الذكريات على عقل الإنسان سريعًا.

وأليك مجموعة من الحقائق التى لا تعرفها عن كرتون الرسوم المتحركة Tom and Jerry :

– لم يكن أسم توم وجيرى هو أسم القط والفأر فى البداية منذ أن بدأ إنتاجه فى 1940، لكن كان اسمهما “كاسبر” للقط و”جينكس” للفأر.

– أصل مبدعى الرسوم المتحركه أحدهم وليام حنا أصله سورى، وهناك بعض الأقاويل الأمريكية أن أصله إيرلندى. أما الأخر الذى يدعى جوزيف بربارا هو من أصل إيطالى وليس أمريكى.

– تعرض الكرتون لانتقادات شديدة فى الفترة من 1960-1962 بسبب الأفراط فى استخدام العنف كظهور سكاكين وألعاب نارية ومتفجرات وهذا لا يتناسب مع كونه كرتون موجه للأطفال. بعد موجة الاعتراضات عاد الكرتون ليتم تسجيله فى استوديوهات هوليوود بدل من تشيكوسلوفاكيا.

– أما موسيقى الكرتون فكانت مزيج من موسيقى الجاز والموسيقى الكلاسيكية، وفى بعض الأحيان كان يستعين موسيقار الكارتون سكوت برادلى بفرقة أوركسترا كاملة لصناعة المؤثرات الصوتية.

– اعتماد الكرتون على وصول المضمون من خلال الاتصال البصرى وحركات الجسد وليس الحوار، وهذا يجعله أقرب للمشاهدين.

– تصل تكلفة إنتاج هذا الكرتون إلى ما يقارب 127000 دولار أمريكى.

– فى 1942 انتقل توم أند جيرى إلى عالم القصص المصورة، والتى مازالت مستمرة إلى الأن لكنها لم تحصل على نفس القدر من شهرة الكرتون.

– حصل الكرتون على 7 جوائز أوسكار، كأفض فيلم رسوم متحركة قصيرة وهى

  • The Yankee Doodle Mouse – 1943
  • Mouse Trouble – 1944
  • Quiet Please! – 1945
  • The Cat Concerto – 1946
  • The Little Orphan – 1948
  • Johann Mouse – 1951
  • The Two Mouseketeers – 1952

 

– أخر حلقة تم إنتاجها من الكرتون كانت فى سنة 2005 تحت إشراف جوزيف بربارة قبل وفاته، وكانت الحلقة بعنوان The Karate Guard.

– بداية عرض توم أند جيرى كانت فى دور السينما الأمريكية فقط، ثم انتقلت إلى شاشات التلفزيون.

– عندما تم إنتاج أول حلقة من توم أند جيرى فى 1940 كان من المقرر أن تكون حلقة واحده، لكن نظرًأ للنجاح الذى حققته الحلقة تم إنتاج العديد من الحلقات، لتصل عدد الحلقات التى تم إنتاجها إلى الأن 114 حلقة.

– اختارت مجلة Time الأمريكية المسلسل باعتباره أفضل مسلسلات الكرتون على مر التاريخ.

اترك رد