مقالاتموضة وازياء

فى اليوم العالمي للمرأة.. لندن تحتفل بتمثال الفتاة الشجاعة والثور.. صور

تزامناً مع اليوم العالمي للمرأة، والذى يوافق 8 مارس من كل عام، وقف تمثال “الفتاة الشجاعة Fearless Girl” فى قلب عاصمة الضباب، وظهر لأول مرة فى نيويورك عام 2017، وأصبح لديه الآن توأم فى لندن.  

وتم تركيب التمثال البرونزى لفتاة تقف فى تحدٍ بالحى المالى فى لندن، لتسليط الضوء على أهمية القيادات النسائية فى مجال الأعمال، وسيكون تمثال “الفتاة الشجاعة” المنحوت من قبل الفنانة الأمريكية كريستين فيسبال موجودا خارج بورصة لندن حتى يونيو المقبل.

التمثال يعد نسخة من تمثال أصبح مشهوراً بـ”تحديق” إلى ثور، القابع فى منطقة “وول ستريت” بالولايات المتحدة الأمريكية، بعدما تم كشف النقاب عنه فى مدينة نيويورك عام 2017، وبالتحديد فى شارع وول ستريت، وقالت شركات لندن إن تمثال الفتاة يشير للتقدم الذى يجب أن يتم فى السماح بقيادة المرأة.

وقالت ستايت ستريت جلوبال أدفايزرز “SSGA”، الشركة المتخصصة فى إدارة الأصول التى تقف وراء الحملة، إن الأبحاث أظهرت أن الشركات ذات التنوع الجنسى فى فرقها القيادية، تفوقت على الشركات التى لا تمتلك ذلك.

وقالت لورى هاينل من SSGA، على موقع BBC الإخبارى، “يسعدنا أن نوجه هذه الحملة المؤثرة إلى لندن ونستمر فى اتخاذ موقف من القضايا المهمة المتعلقة بالتنوع بين الجنسين على مستوى مجلس الإدارة والقيادة العليا”، بينما قالت بورصة لندن، من دواعى سرورها الترحيب بالتمثال البرونزى فى ساحة باتيرنوستر أمامها، وتم إنتاج كل من تماثلى لندن ونيويورك ليتزامنا مع اليوم العالمى للمرأة فى 8 مارس International Women’s Day.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق