قيصر الغناء العربى كاظم الساهر

قيصر الغناء العربى كاظم الساهر

قيصر الغناء العربى كاظم الساهر

قيصر الغناء العربى كاظم الساهر كما لقبه الشاعر الكبير نزار قبانى، حيث غنى كاظم الساهر العديد من قصائد نزار قبانى. وضاف بصوته الدافئ والرومانسى المزيد من الحب على قصائد نزار، وشكلا معاً ثنائى الحب الذى لن يكرر فى التاريخ. فكاظم هو ملحن ومغنى عراقى، يعرف عنه أنه لحن أغلب أغانيه، وأغلب أغانية من قصائد نزار قبانى. وله العديد من الألبومات التى تصل إلى ما يقارب 25 ألبوم، وأغانية تتراوح بين 4- 16 دقيقة تقريباً.

حياته الشخصية

كاظم الساهرمن مواليد 12 سبتمبر 1957، من مواليد الموصل العراق، وهو مغنى وملحن، حيث قام بتلحين أغلب أغانية باستثناء القليل منها. له ولدان هما (وسام وعمر) ولديه حفيدتان هما (سنا وآيه).

ألبوماته

له ما يقارب من 25 ألبوم، كان أولهم ألبوم شجرة الزيتون الذى صدر عام 1984، ومن أكثر ألبوماته شهره ألبومالحب المستحيل لعام 2000، والبوم حافية القدمين سنة 2003، والبوم يوميات رجل مهزوم لعام 2007، وكانت أخر ألبوماته ألبوم كتاب الحب لسنة 2016.

الجوائز

وحصل على العديد من الجوائز أهمها جائزة أوسكار الأغنية العربية ولقب بسفير الأغنية العراقية فى 1996، كما حصل على جائزة أفضل مطرب فى الشرق الأوسط وفقاً لاستفتاء الإذاعة البرازيلية لعام 2002، كما حصل على جائزة الجولدن اوورد لأفضل مطرب عربى لعام 2010، وعين سفير للنوايا الحسنة لرعاية أطفال العالم وأطفال العراق من قبل منظمة اليونيسيف فى 2011.

مسيرته الفنية

كما خاض القيصر تجربة التمثيل من خلال مسلسل المسافر لعام 1993 للمخرج العراقى فلاح زكى، ومسلسل مدرسة الحب لعام 2015 للمخرج السورى صفوان نعمو. كما شارك فى برامج المواهب كعضو لجنة حكم فى برنامج the voice أحلى صوت وهو برنامج أكتشاف أفضل المواهب الغنائية، وشاركه فى لجنة التحكيم كلاً من “عاصى الحلانى، وصابر الرباعى، وشرين عبدالوهاب”. كما شارك فى برنامج the voice kids لاكتشاف المواهب الغنائية بين الأطفال، وشاركه فى لجنة التحكيم كلاً من “نانسى عجرم، وتامر حسنى”.

فأذا كنت من عشاق الرومانسية، فأنت بالتأكيد من عشاق القيصر. قيصر الغناء العربى ومحبوب الملايين، الذى أنشد العديد من أغانى الرومانسية. فأغانى القيصر تتأرجح بين أغنية للحب وغزل النساء، وبين أغنية شدديدة الحب والحلم والخيال. فالقيصر منذ القدم وله العديد من الأغانى الساحره كأغنية زدينى عشقًا وحافية القدمين وأغنية المحكمة وأغنية أنا وليلى، ومن احدث أغانية أغنية مدرسة الحب.

اترك رد