مشروبات رمضان وفوائدها الصحية

مشروبات رمضان وفوائدها الصحية

مشروبات رمضان وفوائدها الصحية

ونحن على مشارف الدخول فى شهر رمضان الكريم وفى ظل درجة الحراره المرتفعه، وان رمضان سيأتى هذه السنة فى الصيف، فسيكون هناك إقبال على المشروبات الباردة، فلذلك سنقدم لك قائمة بالمشروبات البارده التى يمكن تناولها فى رمضان، وفؤائدها الصحية.

أهم المشروبات البارده فى رمضان، وفوائدها الصحية:

– قمر الدين:

مشروب المشمش المجفف، ويتم تجفيف المشمش نظرًا لقصر موسمه. وهذا المشروب له العديد من الفوائد منها أنه يقوى الاعصاب ويفتح الشهية ويحمى من التجاعيد، ويزيد من مناعة الجسم ويحمى القلب والأوعية الدموية من الأمراض، كما أنه يحمى من السرطان، وهو مهدئ للأعصاب ويساعد على التخلص من الأرق، ويساعد علىخفض نسبة الكوليسترول فى الدم.

– التمر أو منقوع التمر فى الماء أو اللبن:

هو من المشروبات الجيدة التى يستطيع أن يفطر عليها الإنسان لأنه يحتوى على نسبة سكريات سريعة وسهلة الامتصاص، كما أنه يحتوى على نسبة من الماء وهذا ما يحتاج إليه الإنسان فى هذا الجو الحار.

– الكركديه:

مشروب الكركديه من المشروبات الصحية التى كثيرًا ما تستخدم فى رمضان، لأنه يقوى ضربات القلب، وهو مرطب ومنشط للهضم، وهو مدر للبول وملين ويساعد على خفض إرتفاع ضغط الدم.

– العرقسوس:

هو مشروب معروف فى مصر منذ القدم، فكان الأطباء المصريون والقدماء يخلطونه بالأدوية المره للتغلب على طعم مرارتها، وكانوا يعالجون به أمراض الكبد والأمعاء، كما أنه من العناصر المقوية للجسم ولمناعته، كما انه يستخدم فى علاج أمراض الصدر والكحة وعسر الهضم.

– التمر الهندى:

هو من المشروبات المفيده أيضًا فهو يستخدم كخافض للحرارة والتقليل من الصداع، ويساعد على الهضم ومنشط للكبد ومهدئ للأعصاب ويستخدم لعلاج الكحة، ويساعد على تحسين وظائف الجهاز الهضمى.

– الخروب:

هو من المشروبات المفيده فى شهر رمضان، فهو يساعد على رفع كفاءة جهاز المناعة، ويعالج الحموضه ويمتص السموم من الجسم، ويساعد على تتخفيف حالات السعال الحاد، ويساعد على تخليص الجسم من الماء الزائد فهو مدر للبول وفى حالات المرأة المرضع يساعد على إدارار الحليب، ويساعد على تقليل القئ، ويساعد على تنشيط حركة الأمعاء، ويساعد على خفض نسبة الكولسترول فى الدم، وهو مفيد للجاز العصبى.

– السوبيا:

السوبيا لها قيمة غذائية كبيرة، تساعد على علاج حصوات المرارة ومفيدة للكلى.

اترك رد